رئيس الفريق يستقبل ممثلي قطاع البسكويت والحلويات والشوكولاتة

أكد الدكتور مصطفى ابراهيمي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن الفريق يولي أهمية كبيرة للصناعات الوطنية، وللمقاولات المشتغلة بها، بالنظر إلى دعمها سياسة خلق مناصب الشغل لمكافحة أزمة البطالة.

جاء ذلك خلال استقبال ممثلي قطاع البسكويت والحلويات والشوكولاتة، بمقر إدارة الفريق بمجلس النواب، يوم الخميس 28 نونبر 2019، وذلك في إطار شرح مقتضيات مشروع قانون المالية لسنة 2020.

 

وأوضح ابراهيمي خلال هذا الاستقبال، أن الفريق بالمقابل، يولي الأهمية كذلك للصحة العامة، من خلال الوقاية والتخفيف من التكلفة الباهظة للأمراض المزمنة، مثل السكري والضغط الدموي وأمراض القلب والشرايين، وذلك تماشيا مع توصيات المنظمة العالمية للصحة، والممارسات الفضلى على الصعيد الدولي، مشيرا إلى أن تكلفة الأمراض المزمنة بالمغرب، تصل الى 24 مليار درهم حسب دراسة صدرت أخيرا.

 

واستعرض ممثلو قطاع البسكويت والحلويات والشوكولاتة، في لقائهم مع رئيس الفريق، عددا مما يعتبرونه مشاكل تواجههم، منها المنافسة غير المتكافئة مع المنتجات المستوردة، وإغراق السوق بها، بالاضافة إلى منافسة القطاع الغير مهيكل، مبرزين الدور الذي يلعبه القطاع في مجال التشغيل، وفي المداخيل الضريبية.

 

وأشار رئيس الفريق، إلى أن القطاع استفاد من تحفيزات جمركية، ومأمول منه أن يواصل مساهمته الاقتصادية،  مبديا استعداد الفريق للتفاعل مع مطالب الفاعلين فيه، بما يخدم المصلحة العامة.

كما ذكر ابراهيمي باليوم الدراسي المزمع تنظيمه من قبل الحكومة في الأسابيع القادمة بحضور جميع المتدخلين.