شعبة التعليم والثقافة والاتصال تستقبل ممثلين عن الاتحاد الوطني للدكاترة بالمغرب.

 

استقبلت شعبة التعليم والثقافة والاتصال بفريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، يوم الاثنين 15 يوليو2019، ممثلين عن الاتحاد الوطني للدكاترة بالمغرب، الذي استعرض أمام أعضائها الملف المطلبي للاتحاد.

 حيث تم خلال هذا الاجتماع استعراض أهم نقط الملف المطلبي لهذه الفئة والمراحل التي قطعها على الأقل منذ سنة 2010 إلى اليوم، وكذا أهم المقترحات التي يراها الاتحاد قمينة بإيجاد حل لهذا الملف.

ويطالب دكاترة الوظيفة العمومية بخلق إطار دكتور باحث داخل نظام الوظيفة العمومية وانظمة المؤسسات العمومية كما هو معمول به داخل مجموعة من الدول المتقدمة مما سيساهم في تعزيز البحث العلمي وتحسين جودة التأطير داخل الجامعات المغربية ومراكز الاطر داخل الإدارة المغربية وتطويرها والاستغناء عن مكاتب الدراسات التي تتطلب اعتمادات ضخم، حسب ممثلي الاتحاد الوطني للدكاترة بالمغرب.

ومن جهته أكد إدريس مسكين، عضو الفريق، على أهمية التواصل مع الفرق النيابية لبسط الملف المطلبي لتمكين السلطة التشريعية من الاحاطة بجميع جوانب الملف المطلبي لهذه الفئة المهمة بالإدارة المغربية.

واضاف المتحدث ان الفريق يولي أهمية خاصة لجميع القضايا التي تهم الصالح العام، ولن يذخر جهدا في الترافع عن الملف المطلبي لهذه الفئة في إطار الاليات الرقابية والتشريعية المتاحة من قبل الدستور المغربي، يشير عضو الفريق.